القائمة
تابعنا على
الآن
امريكا ترسل اموالاً لتطوير منهج دراسي حول المثلية الجنسية في العراق
نشر: بتاريخ 2023/06/08 في قسم: المشاهدات:
584 مشاهدة

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده “إدارة بايدن ترسل 12 مليون دولار لوضع منهج دراسي عن التنوع الاجتماعي والمثلية الجنسية في العراق سيصدر هذا المنهج في ثلاث جامعات في العراق حالياً”.

 

لكن مجموعة التقنية من اجل السلام، المختصة بكشف التزييف الالكتروني، قالت في بيان، ان “المعلومات المذكورة مضللة وغير دقيقة، إذ ما حدث هو قيام وزارة الخارجية الأمريكية بتأريخ 15 ايار 2023، بنشر عرض منحة مالية بمبلغ مالي بحدود 10 مليون دولار، وبحسب برنامج المنحة فان المؤهلون لهذا المشروع هم مؤسسات التعليم العالي التي تنهج الطراز الأمريكي في التعليم، والغرض من هذه المنحة بحسب الخارجية الامريكية، لأجل “‏دعم التعليم العالي على الطريقة الأمريكية في العراق”.

 

وبحسب صحيفة (واشنطن فري بيكون) فإن إدارة بايدن “مستعدة لدفع ما يصل إلى 12 مليون دولار لتعليم العراقيين كيفية مكافحة تغير المناخ وتقدير التنوع بين الجنسين”.

 

وكشفت صحيفة ( ‏‏واشنطن إكزامينر‏) بما وصفته بـ”قائمة الأشياء السخيفة التي تدعمها أموال دافعي الضرائب لدينا ‌‏لا تنتهي أبدا‌‏”، ومن بينها “12 مليون دولار لتدريس مناهج التنوع الاجتماعي في العراق، إلى جانب دروس حول كيفية مكافحة تغير المناخ”

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi