القائمة
تابعنا على
الآن
الــرئــيــس الــعــراقــي يـبـلـغ طـهـران.. نـعـمـل لإنشاء سدين للاستفادة من مياه الأمطار
نشر: قبل 26 أيام في قسم: المشاهدات:
91 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أن العراق يعمل على إنشاء سدين لتقنين الاستهلاك والاستفادة من مياه الأمطار.

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق، مبيناً أنه جرى، خلال اللقاء، الحديث عن عمق العلاقات بين جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأهمية توسيع مجالات التعاون الثنائي وتطويرها بما يصب في مصلحة الشعبين الجارين، وشعوب المنطقة أجمع.

وأكد رئيس الجمهورية، أن لقاءه مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هامش مؤتمر القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر كان مثمراً لتبني استراتيجيات تحقق التوازن بين أمن الطاقة وبين تقليل الانبعاثات التي تؤثر في البيئة، مشيراً إلى أن “العراق يتطلع إلى المزيد من التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب خاصة في مجال بناء السدود وإدارة المياه.

وأضاف أن العمل جارٍ لإنشاء سدين للاستفادة من كميات الأمطار وتقنين الاستهلاك في المياه، مشيداً بـ تجربة إيران في بناء السدود ومشاريع الصرف الصحي.

ولفت إلى موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسـ.ـطينـ.ـية، ووجوب إنهاء العدوان الذي يتعرض له أهالي غـ.ـزة”، مؤكداً ضرورة التوصل إلى حل نهائي للقضية الفلسـ.ـطينية يخدم الشعب الفلسـ.ـطيني، كما ثمن موقف الجمهورية الإسلامية الداعم للقضية الفلسـ.ـطينية ومواجهة العدوان.

من جانبه، جدد السفير آل صادق موقف بلاده الداعم للعراق في حماية أمنه واستقراره، مؤكداً حرص القيادة الإيرانية على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتوسيع آفاق التعاون المشترك وبما يحقق تطلعات الشعبين العراقي والإيراني.

وأشار إلى أن وفداً إيرانياً سيزور العراق لإجراء مباحثات بشأن الاستفادة من المياه السطحية والأمطار وبناء السدود وبما يسهم في ترسيخ التعاون بين البلدين لمواجهة الظروف البيئية وتغيرات المناخ.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi