القائمة
تابعنا على
الآن
السودان.. ارتفاع عدد الضحايا المدنيين إلى 411 قتيلاً و2023 مصاباً
نشر: قبل 10 أشهر في قسم: المشاهدات:
86 مشاهدة

 أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين جراء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى 411 قتيلا و2023 مصابا.

 

وذكرت نقابة أطباء السودان، في بيان أن “الاشتباكات لا تزال جارية بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة”، وأضافت “ارتفع عدد الوفيات منذ بداية الاشتباكات بين المدنيين لـ (411) حالة وفاة، و(2023) حالة إصابة”.

 

مضيفة إلى أنه “يوجد العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر ولم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد”، دخان كثيف يتصاعد فوق المباني المجاورة لمطار الخرطوم في 15 أبريل 2023 ، وسط اشتباكات في العاصمة السودانية.

 

يأتي ذلك في وقت دخل فيه الصراع الأخطر في السودان يومه الـ 14، دون أي بوادر لحل قريب، ودفعت المعارك المتواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع الكثير من الدول إلى تكثيف جهودها لإجلاء رعاياها أو أفراد بعثات دبلوماسية، برا وبحرا وجوا.

 

كما تسببت المعارك منذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، بين الجيش وقوات الدعم السريع، وفق تقارير لمنظمة الصحة العالمية، بمقتل المئات وإصابة آلاف آخرين، بينهم عمال إغاثة، ودفعت عشرات الآلاف إلى النزوح من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى، أو في اتجاه تشاد ومصر.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi