القائمة
تابعنا على
الآن
السوداني يؤكد رغبة العراق برفع مستوى التبادل التجاري مع مصر
نشر: قبل 12 شهرين في قسم: المشاهدات:
135 مشاهدة

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، ورئيس الوزراء في جمهورية مصر العربية السيد مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، المباحثات الرسمية التي عُقدت بين وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لسيادته إلى العاصمة القاهرة، التي وصلها صباح اليوم.

وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، إلى العلاقات الأخوية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين، وتُطوّر مسار التعاون المشترك، على مختلف الصعد والمجالات، وأعرب عن سروره لتلبية الدعوة واللقاء البنّاء مع الجانب المصري.

وأكد سيادته رغبة العراق بالعمل على تطوير العلاقات، ورفع مستوى التبادل التجاري، وتفعيل اللجان المشتركة بين البلدين إلى مستوى التنفيذ.

من جانبه أكد رئيس الوزراء المصري أهمية العمل والتعاون الثنائي بين البلدين لمواجهة آثار الأزمات والتحديات المختلفة التي يشهدها العالم، كما أكد رغبة الحكومة المصرية باتخاذ خطوات تنفيذية جادّة، وعمل ملموس، في ما يخص التعاون بين البلدين، عبر توقيع مذكرات تفاهم في مجالات الاقتصاد والتجارة.

وقد أعرب الجانب العراقي عن الانفتاح نحو تعزيز أطر التعاون الثنائي مع جمهورية مصر العربية، ودراسة توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة، المقرّر عقدها خلال شهر أيار أو حزيران القادمين.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi