القائمة
تابعنا على
الآن
السوداني: الحكومة تعمل على تفعيل الضمان الصحي والبدء بتشغيل برامجه بشكل تجريبي
نشر: بتاريخ 2023/04/06 في قسم: المشاهدات:
100 مشاهدة

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ان الحكومة تحمل قناعة تامة بأهمية تقديم الخدمات الصحية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل ممثل منظمة الصحّة العالمية في العراق أحمد زويتن”.

 

وأوضح البيان، ان “اللقاء، استعرض مجمل نواحي التعاون في مجال الرعاية الصحية بين العراق وبرامج الأمم المتحدة المتخصصة، وما تم إنجازه في هذا القطّاع الحيوي لتلبية متطلبات المواطنين”.

 

وقدم السوداني، “التهنئة للمنظمة بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيسها”، مشيراً إلى أن “شعارها بتوفير الصحة للجميع منسجم مع البرنامج الحكومي الذي وضع القطّاع الصحي في مقدّمة أولويات عمل الحكومة”.

 

و بيّن، أن “الحكومة تحمل قناعة تامة بأهمية تقديم الخدمة الصحية وتعمل من أجل ذلك على عدّة مستويات، منها اعتماد التشغيل المشترك للمستشفيات الكبيرة وفق أحدث أساليب المؤسسات العالمية إلى جانب استكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة، ودعم المراكز التخصصية، وتوفير تمويل في الموازنة لوزارة الصحة بأرقام غير مسبوقة، فضلاً عن العمل على تفعيل الضمان الصحّي والبدء بتشغيل برامجه بشكل تجريبي”.

 

من جانبه، أشار زويتن، إلى أن “المنظمة لمست زخماً كبيراً لدى الحكومة العراقية إزاء القطاع الصحي، بدليل أن أولى زيارات رئيس الوزراء الميدانية كانت لقطاع المستشفيات”.

 

وأشاد المسؤول الأممي، “بالاهتمام الحكومي بالصحّة الأولية والأمن الصحي”، مؤكدا أن “فريقاً من المنظمة قد اتفق مع فريق من وزارة الصحّة العراقية للتخطيط لسبع سنوات قادمة للقطاع الصحي، بما يعود في مخرجاته بالنفع على المواطنين، وييسر من تحقيق التنمية المستدامة في قطّاع الخدمات الصحية”.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi