القائمة
تابعنا على
الآن
الدولار يرتفع من أعلى مستوى له منذ ما يقرب من ستة أشهر
نشر: قبل 9 أشهر في قسم: المشاهدات:
74 مشاهدة

اقترب الدولار من أعلى مستوى في ستة أشهر تقريبا مقابل الين يوم الجمعة ودفع اليورو إلى أدنى مستوى في أكثر من سبعة أسابيع، إذ أثار التفاؤل بشأن محادثات سقف الدين الحكومي في واشنطن توقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل مرتفعة لفترة أطول.

 

وقال المفاوضون الديمقراطيون للرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إنهم يحرزون “تقدما مطردا” في المحادثات مع الجمهوريين بهدف تجنيب الولايات المتحدة أزمة تخلف عن سداد الديون، وذلك بعد أيام فقط من تأكيد بايدن والجمهوري كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب عزمهما على إبرام اتفاق قريبا لرفع سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار.

 

وأدى ذلك إلى تهدئة المخاوف من تخلف كارثي غير مسبوق عن السداد، مما دفع الأسواق إلى مراجعة توقعاتها بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وفي الوقت نفسه، أدت البيانات التي تشير إلى انخفاض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي إلى زيادة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل في محاولة للسيطرة على التضخم.

 

وظل الدولار مرتفعا في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة وسجل في أحدث التعاملات 138.47 ين، بعد أن اقترب من أعلى مستوى في نحو ستة أشهر عند 138.75 مقابل الين في الجلسة السابقة.

 

ويتجه الدولار إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو اثنين بالمئة مقابل العملة اليابانية، في أكبر ارتفاع له منذ فبراير شباط.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi