القائمة
تابعنا على
الآن
الاستعداد لتشغيل مشروع الإشارات الضوئية الذكية في بغداد
نشر: قبل 9 أشهر في قسم: المشاهدات:
332 مشاهدة

بدأت مديرية المرور العامة تسجيل المركبات الكترونياً، إلى جانب تفعيل (منصة غرامة)، والاستعداد لتشغيل مشروع الإشارات الضوئية الذكية في عشرة مواقع في بغداد.

 

صرح مدير شعبة شكاوى المواطنين في المديرية، إنه انطلاقاً من توجيهات وزير الداخلية ومدير المرور العام بوشر باعتماد التكنولوجيا الحديثة بعملية تسجيل المركبات إلكترونياً، وتفعيل مشروع الإشارات الضوئية الذكية.

 

إلى جانب إطلاق (منصة غرامة) قبل أيام عدة، والتي تساعد المواطن على معرفة نوع المخالفة والغرامة عبر استخدامه التطبيق في الهاتف النقال.

 

بوشر بالعمل عليها بعد جهود حثيثة للبدء بالمشروع الجديد وتسجيل المركبات إلكترونياً بعد إجراء الفحص الإلكتروني، كما أصبح تحويل ونقل ملكية السيارة من شخص إلى آخر عبر بصمة المواطن وصورة مرفقة إلكترونياً.

 

وأوضح أنَّ المديرية بدأت بمشاريع جديدة ستنطلق تدريجياً، منها مشروع الإشارات الضوئية الذكية في بعض تقاطعات بغداد، خمس منها على جانبي الرصافة والأخرى في الكرخ وتكون هذه الإشارة ذكية تعمل على حركة المرور.

 

وأكد المقدم أن المنصة تمكن المواطن من الاطلاع على الغرامات التي فرضت عليه بعد إدخال المعلومات على التطبيق من خلال رقم الهاتف ورقم المركبة، وفي حال إدخال المعلومات يصل إلى المواطن إشعار بأنه تم فرض غرامة مرورية لارتكابه مخالفة في شارع معين.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi