القائمة
تابعنا على
الآن
افتتاح اكبر مشروع للصرف الصحي ببغداد الذي تم تنفيذه بعد عام 2003
نشر: بتاريخ 2023/04/09 في قسم: المشاهدات:
110 مشاهدة

أعلنت امانة بغداد، اليوم الأحد، قرب افتتاح اكبر مشروع للصرف الصحي ببغداد الذي تم تنفيذه بعد عام 2003.

 

وذكر بيان للامانة ، أن “امين بغداد عمار موسى كاظم اجرى جولة تفقدية لمشروع محطة مجاري الدورة الرئيسة الثانية”، مبينا ان “المشروع يستلم الماء من حوض الخلط لخط wt وخط الغربي الاضافي ويحتوي على 9 مضخات بمعدل تصريف 12،5 م3/ثا والخط الداخل للمشروع بقطر 3600 ملم ويخرج 3 خطوط بقطر 1600 ملم ويكون الضخ باتجاه مشروع الكرخ للتصفيه والمعالجة”.

 

واضاف البيان، ان “أمين بغداد يؤكد اكمال المراحل النهائية في المشروع الذي يعد اكبر مشروع للصرف الصحي تم تنفيذه بعد عام 2003″، مبينا أن “امانة بغداد تولي مشاريع البنى التحتية الاهمية القصوى ومشروع محطة الدورة الرئيسة الثانية يعد من اكبر المشاريع التي تم تنفيذها بعد عام 2003”.

 

واوضح، ان “المشروع سيخدم مناطق جانب الكرخ من بغداد ويخفف الضغط على الخطوط الناقلة ومحطة الدورة الرئيسة الاولى وتعد ثاني اكبر محطة للصرف الصحي في بغداد”، لافتا إلى أن “دائرة مجاري بغداد نفذت المراحل الاخيرة للمشروع وسيتم افتتاحه خلال الايام القليلة القادمة”.

 

واشار البيان، ان “المشروع تم اكماله بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء بانهاء المشاريع التي تعاني من مشاكل مالية او ادارية او قانونية وسيخدم مناطق جانب الكرخ ومعالجة سرعة تصريف مياه الامطار عنها”.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi