القائمة
تابعنا على
الآن
أفكار خاطئة.. إرشادات صحية حول صحة القلب
نشر: بتاريخ 2023/03/15 في قسم: المشاهدات:
138 مشاهدة

من الصحيح أن خطر الإصابة بأمراض القلب يزداد مع تقدم العمر، لكن هذا لا يمنع حدوثه في مرحلة مبكرة مع اتباع أنماط حياة سيئة مثل التدخين وقلة النشاط، والنظام الغذائي السيئ، ومع ارتفاع الكوليسترول، وضغط الدم، ونسبة السكر في الدم، والوزن الزائد.

يجب التركيز فقط على زيادة البروتين الدهني عالي الكثافة HDL (الكوليسترول النافع)

يعتقد البعض أن ذلك يساعد في تحسين القلب والأوعية الدموية، وأنه قد يوازن كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليتسرول الضار) ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وتظهر الأبحاث الحديثة أن زيادة نسبة الكوليسترول النافع لا يقلل مخاطر حدوث مشاكل في القلب.

 

 

كل أنواع الدهون تضر بصحة القلب

من الصحيح أن تناول الدهون المشبعة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون غير المشبّعة المتعددة مفيدة للوقاية من أمراض القلب. واستبدال الأطعمة المشبعة مثل اللحوم الحمراء والزبدة بدهون غير مشبعة مثل زيت الزيتون والأفوكادو يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمرض القلب والأوعية الدموية.

 

 

النبيذ الأحمر مفيد لصحة القلب

لعلاقة بين تناول الكحول وتحسين صحة القلب لا تزال غير واضحة. ويقول اتحاد القلب العالمي إنه لا توجد أدلة على وجود وقائي للكحول. وإذا كنت لا تشرب النبيذ، فلا تبدأ في تناوله لمجرد أنك تعتقد أن شرب النبيذ الأحمر مفيد لقلبك. ويوصى الخبراء بتقليل الكحول بشكل عام، وقصره على مشروبين أو أقل في اليوم للرجال أو مشروب واحد أو أقل في اليوم للنساء.

 

 

تناول الأسبرين يوميا مفيد لصحة القلب

من التوصيات الشائعة أن تناول الأسبرين يقي خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية لدى البالغين فوق 40 عاما، لكن تناول الأسبرين يوميا قد يكون ضارا لأنه يعرض الأفراد لخطر الإصابة بالقرحة ونزيف المعدة والأمعاء والدماغ. والأفضل هو التحدث إلى الطبيب بشأن الفوائد والمخاطر. وقد أوصت فرقة العمل المعنية بالخدمات الوقائية الأميركية بأن يتوقف الأطباء بشكل روتيني عن وصف جرعة منخفضة من الأسبرين للبالغين فوق سن الستين يوميا لأن الأضرار المحتملة للنزيف تفوق فوائد الوقاية من أمراض القلب.

 

 

التمارين الهوائية فقط التي تعتمد على القلب مفيدة لصحته

هي بالفعل مفيدة إلا أنها ليست الوحيدة فتدريبات القوة أيضا لها فوائد صحية عديدة، بما في ذلك تحسين عوامل الخطر القلبية الوعائية مثل خفض ضغط الدم.

إذا اتبعت نظاما غذائيا صحيا ومارست الرياضة ولم تدخن فلن تصاب بنوبة قلبية أبدا

 

هناك العديد من العوامل الوراثية المختلفة أيضا التي قد تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية. وإذا اجتمعت العوامل الوراثية مع خيارات نمط الحياة غير الصحية، سيزداد الخطر.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi