القائمة
تابعنا على
الآن
أعشاب تساعد على علاج الأرق.. ما هي؟
نشر: قبل 10 أشهر في قسم: المشاهدات:
69 مشاهدة

النوم الجيد يهيئ الإنسان ليوم مثمر، لهذا يوصى بالنوم لمدة 6-8 ساعات في اليوم، ولكن مع نمط الحياة المزدحم والضغط المستمر، يواجه الناس صعوبة في النوم بسلام، مما يؤدي إلى اضطرابات جسدية وعقلية على المدى الطويل.

  اليك 5 أنواع من النباتات التي تساعد على النوم بشكل أفضل:

• اللافندر

تستهلك العديد من النساء اللافندر لفوائده الصحية الأخرى، ولكن الفائدة الرئيسية التي لا تزال شائعة بين الرجال والنساء هي قدرته على تحفيز النوم، حيث إنه أكثر الأعشاب شيوعًا التي تساعد الجسم على الراحة.

• البابونج

مثل اللافندر تحتوي هذه العشبة أيضًا على خصائص صحية مفيدة، ولكن تعزيز النوم لا يزال شائعًا، حيث يستهلك الناس شاي البابونج لتنظيم أنماط نومهم، ويلجأ الكثير من الناس إلى شاي البابونج بشكل عام كحل سريع للأرق إذا كانوا لا يريدون تناول الحبوب أو المكملات الغذائية للنوم.

• النعناع

يستخدم النعناع في العطور ومنتجات الاستحمام والجسم، ولكن تساعد هذه العشبة أيضا على الشعور بالاسترخاء، مما يساعد في الحصول على نوم صحي.

• المرمية

أظهرت دراسات أن المرمية تستخدم عادة لتهدئة العقل قبل الجراحة، بينما يأخذها البعض لتقليل الألم والتغلب على الأرق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

• إكليل الجبل

يعزز هذا النبات القوي من النوم بشكل أفضل، وذلك عن طريق تخفيف القلق والتوتر الذي يمكن أن يعيق النوم الليلي المريح، كما أنه يخفف الأوجاع والانزعاج أثناء الاستيقاظ أو النوم.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi